الجالية المصرية ومنظمات مدنية تطالب بمنع استقبال السيسي في واشنطن

- ‎فيأخبار

كتب رانيا قناوي:

بدأت الجاليات المصري في الاستعداد لاستقبال زيارة السيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، كما وجهت منظمات مدنية مصرية نداء إلى أعضاء الكونغرس الأمريكي لرفض زيارة قائد الانقلاب العسكري وممارساته، كما دعوهم إلى الدفاع عن حقوق الإنسان في مصر والوقوف ضد هذه الزيارة المقررة الشهر المقبل.

ونقلت "الأناضول" عن عدة منظمات مدنية مصرية تتقدمهم "الوطن للجميع"، و"الديمقراطية من أجل مصر"، أرسلت رسالة إلى كافة أعضاء الكونغرس، دعوهم فيه إلى الانتباه للانتهاكات الحاصلة في مصر وحالات التعذيب في سجون هذا البلد.

وطالبت المنظمات في رسالتهم أعضاء الكونغرس بعدم اللقاء مع السيسي، وتعليق المساعدات العسكرية الأمريكية إلى مصر التي تبلغ قيمتها السنوية مليار ونصف سنويًا، وتقييم كافة المساعدات الخارجية المقدمة إلى مصر حسب وضع المعتقلين السياسيين.

وأشارت المنظمات إلى أن النظام الديمقراطي ووضع حقوق الإنسان، بدأ بالتدهور في مصر، عقب وصول السيسي إلى الحكم عبر الانقلاب العسكري.

ومن المنتظر أن يجري السيسي، زيارة رسمية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في  إبريل المقبل، للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض.

واستهل الرئسي الأمريكي دونالد ترمب لقاءه المرتقب بقائد الانقلاب السكري عبدالفتاح السيسي، باتخذ سلسلة قرارات ضد عدد من دول العالم الإسلامي على رأسها مصر، بأن تمنع اعتبارًا من اليوم الثلاثاء ركاب الرحلات الآتية من دول عديدة في الشرق الأوسط من أن يصطحبوا معهم داخل مقصورة الطائرة الأجهزة الإلكترونية مثل الكومبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية.